ggtyu78347400007

الأميركية ساندي تحلق بلقب الجولة 12 من مونديال “أم الإمارات”

توج الجواد “باديز داي” لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل، بطلاً للجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية “الزمرد الأخضر” لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 47,800 ألف دولار أميركي، فيما حلقت الفارسة الأميركية ساندي مارتن على صهوة الجواد “ساند اون فاير” للوري باول وبإشراف سكوت باول بلقب الجولة 12 من بطولة العالم لـمونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” البالغ إجمالي جوائزها المالية 34,000 دولار، والتي أقيمت أمس الأول بمضمار اوك تري في بليزنتون بولاية كاليفورنيا الأميركية ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة “أم الإمارات” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق “وارسو 2015″ وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتمكن المهر “باديز داي ” البالغ من العمر  4 سنوات، والمنحدر من نسل “بيرننج ساند ” من تحقيق فوز سهل على منافسيه في الجولة الثانية للجوهرة الثلاثية لكأس زايد للفئة الثالثة، حيث ظل في الصفوف الخلفية قبل أن يحقق انطلاقة متأخرة ولكن كانت كافية لتحقيق الفوز بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وجاء فوز “باديز داي” بفارق 4 أطوال عن “ساند فيكتور” بقيادة بيدرو فلورز، وبإشراف اوسمان فيلالتا، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس “اور برنسيس” بقيادة كريستين سوان، وبإشراف لين اشبي، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق البالغة 1200 متر في زمن قدره 1:18:43 دقيقة.

وأصبحت الفارسة الأميركية المحترفة ساندي مارتن البالغة من العمر (47 عاماً) المتأهلة رقم 12 لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في ابوظبي في بداية الموسم الإماراتي في شهر نوفمبر، بعد أن قدمت عرضاً احترافياً في قيادة الفرس “ساند اون فاير” للوري باول وبإشراف المدرب سكوت باول للفوز بلقب الجولة التي أقيمت على مسافة 1200 متر على المضمار الرملي.

وجاء تفوق “ساند اوف فاير ” بقيادة كيلسي بورسيل بفارق 1,75 طول عن “وان هوت سيك” بإشراف هيلين شيلي وبقيادة الفارسة ميشلا كوشانكوفا، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة سيلينا ويبر على صهوة الفرس “ماي فاز از هوت” بإشراف رينيه لافلور، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في 1:21:42 دقيقة.

عقب ختام السباقات قام  عبدالله السبوسي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في لوس أنجيليس،  ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” الى جانب ممثلي سلطات السباقات العربية في اميركا بتقديم الجوائز للأبطال الفائزين.

وأشاد عبدالله السبوسي القنصل العام للدولة في لوس انجلوس بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدوره في دعم الرياضة بالدولة محلياً وعالمياً.

كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على دعمها اللا محدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية وعلى المستوى العالمي من خلال سباق «أم الإمارات» للسيدات.

وقال السبوسي نحن فخورون في دولة الإمارات بانطلاقة مثل هذه السباقات المهمة للخيول العربية الأصيلة بالتزامن مع اليوم الاستقلال الأميركي، وكان الحشد اليوم شهادة كبيرة على شعبية الخيول العربية هنا في الولايات المتحدة.

وأضاف السبوسي قائلاً بان مثل هذه الأحداث الرياضية يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية  لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الإباء والأجداد وترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

 وأكد السبوسي أن هذه اللقاءات المشتركة بين الإمارات و الولايات المتحدة الأميركية تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في كل المجالات التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، مشيداً بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة في الإمارات.

ومن جانبها قالت لارا صوايا اليوم نحن شهدنا فوز سيدتين بسباقين رئيسين في المهرجان وهذه أخبار جيدة، كما أننا سعداء جداً بالطريقة التي جرت بها سباقات “الجوهرة الثلاثية” على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أميركا. وأضافت بان المحطة النهائية في لوس الاميتوس تبشر بأن تكون خاتمة مثيرة لهذه السلسلة، “.

وحظي المهرجان بمتابعة عالمية ونقل على الهواء مباشرة من خلال قناة “ياس” الرياضية، ونشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف www.sheikhmansoorfestival.com  

وبهذا الفوز نال “باديز داي” (8 نقاط) ليصبح اقوي المرشحين للفوز بالجوهرة الثلاثية لكأس زايد في أميركا بعد أن ارتفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، حيث سبق أن حل في المركز الثاني في الجولة الأولى التي أقيمت بمضمار هيوستون بارك بولاية تكساس (7 نقاط).

كما دخلت دائرة الترشيحات الفرس “اور برنسيس” بعد أن رفعت رصيدها إلى 11 نقطة، بعد حلولها في المركز الثالث في الجولة الثانية في بليزنتون ( 6نقاط)، فيما حصلت في الجولة الأولى في هيوستون على رصيد (5 نقاط)، وتجرى الجولة الثالثة والختامية في لوس ألاميتوس (الجوهرة الماسية) لمسافة 1600 متر في سبتمبر في لوس أنجلوس.

وأعرب المدرب سكوت باول عن سعادته بتحقيق الثنائية، وقال بانه من المؤكد أن يستهدف “باديز داي الجولة الثالثة”، كما قال بان سباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمي 2016 سوف يكون ايضاً على الرادار للمهر “باديز داي” الذي يتطور مع كل مشاركة وتسعي إلى إرساله إلى دولة الإمارات.

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ويقام برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك”، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي “جنة”، وريسنج بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

ggtyu78347400001 ggtyu78347400002 ggtyu78347400003 ggtyu78347400004 ggtyu78347400005 ggtyu78347400006 ggtyu78347400007 ggtyu78347400008 ggtyu78347400009 ggtyu78347400010 ggtyu78347400011 ggtyu78347400012 ggtyu78347400013 ggtyu78347400014 ggtyu78347400015 ggtyu78347400016

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك